السياحه في مصر

0
118



اليوم ، سنلقي بعض الضوء على أهم عوامل الجذب والأنشطة التي لا ينبغي تفويتها أثناء تواجدك في مصر.

أهرامات الجيزة

الآن ، هذا هو الموقع التاريخي الأكثر شهرة والأعظم وربما الأقدم في العالم بأسره. أهرامات الجيزة ، التي بنيت بين القرنين 26 و 25 قبل الميلاد ، الأهرامات تدهش السياح الذين يسافرون إلى مصر.

هذه الهياكل الثلاثة الضخمة التي كانت بمثابة موقع الدفن الملكي للملوك المصريين القدماء هائلة. حتى قياسات كل من الأهرامات الثلاثة دقيقة للغاية وحجمها الضخم يجعل العلماء حتى اليوم يتساءلون كيف استطاع الفراعنة بناء مثل هذه الإنشاءات المثيرة للإعجاب قبل أكثر من 4500 عام. لا ينبغي أبدًا للمسافرين الذين يستمتعون بإجازاتهم في مصر أن يفوتوا فرصة زيارة أهرامات الجيزة.

الغوص أو الغطس في البحر الأحمر

يسافر العديد من المسافرين من مختلف المناطق حول العالم إلى مصر لمجرد الغوص أو الغطس في البحر الأحمر. تقدم مدن مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علام والعديد من المنتجعات الأخرى تجربة غوص يصعب العثور عليها في أي مكان آخر.

يشتهر البحر الأحمر بالعديد من أنواع الأسماك الملونة والشعاب المرجانية الرائعة والشواطئ الرملية البيضاء الرائعة. أثناء تواجدك في البلد ، يجب على المسافرين الذين يقومون بجولة في مصر قضاء ليلتين أو ثلاث ليالٍ في أحد المنتجعات العديدة التي تقع على شواطئ البحر الأحمر.

المتحف المصري للآثار

نظرًا لكونه أحد أقدم وأكبر المتاحف في العالم ، فلا ينبغي مطلقًا أن يفوتك المتحف المصري للآثار من قبل المسافرين الذين يقضون عطلاتهم في مصر. مع مئات الآلاف من العروض التي تعود إلى عصور مختلفة من التاريخ المصري القديم ، يعتقد العلماء أنه إذا كان الزوار يقضون بضع ثوان في استكشاف كل عرض للمتحف المصري ، فإنهم سيمضون أيامًا لإنهاء زيارتهم.

لهذا السبب يُنصح بعض المسافرين من المتحف الذين يقومون بجولة في مصر بزيارة بعض أقسام معينة من المتحف المصري. وسيكون القسم الأبرز بالتأكيد هو الجزء المخصص لكنوز الملك توت عنخ آمون. اكتشف في عام 1922 في وادي الملوك في الأقصر ، وجميع ممتلكات الملك الشاب مصنوعة من الذهب الخالص. تشمل الأقسام الأخرى المثيرة للاهتمام في المتحف المصري قاعة المومياوات وقسم إخناتون وعروض المملكة الوسطى وأكثر من ذلك بكثير!

الصحراء البيضاء والسوداء

أصبحت الصحراء الغربية التي تتميز بالعديد من الواحات والمعالم الطبيعية وبعض المعالم المهمة ذات شعبية كبيرة بين السياح الذين يسافرون إلى مصر خلال العقود القليلة الماضية. من أهم عوامل الجذب في الصحراء الغربية في مصر هي الصحراء البيضاء التي تتميز بأشكال غريبة من الصخور البيضاء التي تشكل مشهدًا طبيعيًا مدهشًا. الأماكن الأخرى التي يجب استكشافها هي الصحراء السوداء ، وجبال كريستال ، واحة سيوة ، وينابيع المياه الطبيعية التي لها آثار علاجية ومفيدة.

معبد الكرنك

مجمع معابد الكرنك هو أكبر نصب فرعوني في التاريخ. شيدت أعمال البناء في المعبد على مدار فترة زمنية تمتد إلى حوالي 1000 عام ، وبدأت في القرن العشرين على يد الأسرة الحادية عشرة. لقد أراد كل ملك يحكم مصر القديمة أن يكون له إسهامه الخاص في الكرنك. والنتيجة هي أن المسافرين الذين يزورون مصر اليوم هم مجموعة مذهلة من الإنشاءات الخلابة من فترات مختلفة من التاريخ المصري القديم.

يجب أن نلاحظ أن هذه ليست سوى بعض من أكثر الأماكن الرائعة التي يستكشفها المسافرون الذين يخططون لقضاء عطلاتهم في مصر. تشمل المعالم الرئيسية الأخرى معبد أبو سمبل ووادي الملوك وقلعة صلاح الدين ومعبد الفيلة ودير سانت كاترين وحصن قايتباي في الإسكندرية وخان الخليلي والمساجد التاريخية في القاهرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا