افضل 10 رحلات في جبال الهيمالايا

0
133



1. افيريست كامب كامب تريك:

تعد رحلة Everest Base Camp هي الخيار الأفضل لمن يبحث عن استكشاف قرى شيربا وللمشاهدة المناظر الخلابة لأعلى الجبال في العالم. تجربة المشي على درب المتسلقين الجبليين الأسطوريين وأنت تمر عبر ممرات إفرست العليا الجميلة ، وهدير نهر دودكوشي ، بازار نامشي الشهير ، ووادي هادئ والعديد من الأديرة البوذية على درب يرافقه جبال الهيمالايا الجميلة. أثناء الوصول إلى قمة أعلى جبل في العالم ، قد يكون جبل إفرست نقطة الذروة لجميع المغامرات ، ولكن الوصول إلى المعسكر الأساسي لجبل إفرست يعتبر أيضًا مغامرة من أعلى الأنواع. هذا هو واحد من أفضل الرحلات في نيبال ويوفر تجربة رحلة حصرية. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 12 يومًا 
الرحلات: الصعوبة: متوسطة 
أفضل موسم: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

2. رحلة أنابورنا تريك:

حلبة أنابورنا تريك واحدة من أشهر طرق الرحلات في نيبال. 
تستكشف هذه الرحلة الأغنياء في التنوع الثقافي والطبيعي لمنطقة أنابورنا. إنه يوفر مناظر رائعة على Annapurnas ، Macchapucchre ، Dhaulagiri ، Manaslu و Langtang Himal. درب يسمح عملية التأقلم ألطف لأنه ينتقل عبر مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية من الغابة إلى جبال الألب العالية ، وادي الخصبة وحتى قمم تمر عبر القرى المضياف من خلال أعمق مضيق في العالم. إنها مصدر إلهام لأي زائر في المنطقة من ثرائه في الجمال الثقافي والطبيعي. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 14 يومًا 
رحلة صعبة: معتدل 
أفضل موسم: مارس-مايو وأكتوبر- نوفمبر

3. رحلة حلبة ماناسلو:

رحلة حلبة ماناسلو هي رحلة أخرى رائعة للغاية تتباهى بإستعراضات جميلة للقمم على الحدود النيبالية التبتية. تدور الرحلة حول جبل ماناسلو المذهل ، وهو أعلى جبل في العالم ، ويصل إلى أعلى مستوى له في ممر لاركيا الذي يوفر مناظر رائعة لماناسلو. يمر عبر بانوراما جبلية رائعة ، وقرى على غرار الهندو والتبت ، وسحر ثقافي للأديرة البوذية القديمة وممرات الجبال الصعبة. تقدم الرحلات تجربة رائعة لمن يتطلع إلى القيام برحلة مغامره لاستكشاف الجمال الخلاب لمنطقة الهيمالايا. لا عجب أنها واحدة من أفضل رحلة في نيبال للسفر. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 15 يومًا 
رحلة صعبة: من الصعب 
موسم أفضل: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

4. رحلة موستانج العليا:

موستانج العليا هي منطقة ثقافية حساسة. إن الثقافة والمناظر الطبيعية في المنطقة قريبة من ثقافة التبت. المنطقة قادرة على الحفاظ على ثقافتها القديمة منذ قرون. تتمتع موستانج بصحراء مدهشة بأودية عميقة ورفوف صخرية ، مليئة بالقمم الثلجية. وراء سلسلة جبال الهيمالايا المهيبة ، موستانج هي جنة خفية في نيبال. تجذب الأديرة البوذية في القرن السادس عشر والكهوف في موستانج العديد من المتنزهين إلى المنطقة. إنها رحلة يجب أن تتوق إلى استكشاف الطبيعة الرائعة والثقافة التبتية الغنية. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 14 يومًا 
رحلة الصعوبة: متوسطة – بجد 
أفضل موسم: مارس – مايو وأكتوبر – نوفمبر

5. Gorepani بون هيل الرحلات:

يعد Gorepani Poon Hill Trekking واحدًا من الرحلات القصيرة والقصيرة التي تمر عبر المزارع المدرجات وغابات رودودندرون الجميلة وقرى جورونج المضيافة. المناطق المحيطة بشعب جورونج مهذبة ولطيفة حقًا. إنها رحلة جميلة خلال موسم الربيع عندما تكون غابة رودودندرون مزدهرة مع بانوراما الجبال العالية. أهم ما يميز الرحلة هو منظر شروق الشمس الرائع على بانوراما مجموعة أنابورنا. إنها واحدة من أفضل الرحلات في نيبال لاستكشاف الجمال وكرم الضيافة في منطقة أنابورنا في فترة قصيرة من الزمن. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 5 أيام 
رحلة الصعوبة: من السهل معتدل 
أفضل موسم: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

6. لانجتانغ فالي تريك:

يشتهر وادي Langtang Valley Trek هذا بالقرى النباتية والمزارع. إنه يوفر نقطة رائعة من Langtang Ri ومناظر بانورامية مطلة على Annapurnas و Makalu. المنطقة برية مثل أي مرتفعات تبتية أخرى ذات مناظر ريفية. تقدم الرحلة أيضًا للثقافة الفريدة لمجتمع تامانج وفرصة لرؤية الأنهار الجليدية الجميلة على ارتفاع منخفض نسبيًا. إنه خيار مثالي لمن يتطلع لاستكشاف ثقافة tamang الغنية والمناظر الطبيعية الجميلة والغطاء النباتي لمنطقة Langtang. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 10 أيام 
رحلة الصعوبة: معتدل 
أفضل موسم: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

7. معسكر قاعدة كانشانجونغا:

يسحر ثاني أعلى قمة في العالم تُعرف باسم Mount Kanchanjunga الرحلة إلى المخيم للمسافرين. يستكشف الثقافة والجمال الطبيعي لشرق نيبال. تتم الرحلة في التضاريس البرية الجبلية العالية ، في أعماق سلاسل الجبال على حدود نيبال مع سيكيم والتبت. ويطلق عليه أيضًا موطن بعض أكثر الحيوانات البرية في آسيا. تسمح الرحلة برعاية الثقافة المحلية والطبيعة الرائعة ، مما يجعلها مغامرة مجزية. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 20 يومًا 
رحلة صعب: 
أفضل موسم صعب : مارس – مايو وأكتوبر – نوفمبر

8. قاعدة معسكر أنابورنا تريك:

قاعدة أنابورنا كامب تريك هي المكان الرائع الذي يأخذك عبر التلال الجميلة. قبل الوصول إلى قاعدة جبل أنابورنا العظيمة ، يأخذك عبر قرى مضيافة ، عبر ممرات عالية ، ومن خلال الوديان الخلابة. تجمع الرحلة بين المناظر الطبيعية المختلفة وتجلب المتنزهين بالقرب من القمم العالية في فترة زمنية قصيرة. إنه مزيج من المناظر الطبيعية الرائعة والتنوع الثقافي الغني لمنطقة أنابورنا. إنها رحلة مذهلة ومذهلة. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 10 أيام 
رحلة الصعوبة: معتدل 
أفضل موسم: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

9. جوكيو ري تريك:

يعد وادي Gokyo واحداً من أكثر المناطق جاذبية في منطقة Khumbu نظرًا لتوهجاته الجذابة ، وبحيراته الفيروزية ، وهي أكبر نهر جليدي في البلاد وقوس جبال الثلج. يعد Gokyo Ri Trek رحلة مذهلة إلى وادي Gokyo عبر غابات مليئة بالغابات والجسور والتلال ذات المناظر الطبيعية الخلابة مع المزارات العلوية والنهار الصغيرة الساحرة والوديان الألبية والملايين الجليدية. إن الإطلالة المذهلة لبحيرات إميرالد الخمسة معًا في ظل قمم الجبال المهيبة هي أهم ما يميز الرحلة. توفر الرحلة أيضًا إطلالة رائعة على سلسلة الجليد الرائعة بين Cho Oyu و Gyachung في منطقة Khumbu. أنت لا تريد أن تفوت هذه المغامرة الحصرية ورحلة العظمة ذات المناظر الخلابة. 
بعض التفاصيل: – 
الأيام: 12 يومًا 
الرحلات: الصعوبة: متوسطة 
أفضل موسم: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

10. العلوي دولبا:

تُعد Upper Dolpa مغامرة رائعة لنيبال مع قرىها ذات الطراز التبتي ومناظر طبيعية قاحلة مذهلة وقمم جبل خلابة. إنه يحتفظ بجمال هائل من قرون من الثقافة القديمة لم يمسها العالم الحديث. يتطلب عبور الممرات الثلاثة المرتفعة Nagdalo La و Shey La و Jeng La التي تنطوي على تسلق طويل ونسل طويل. على الرغم من أن الرحلات صعبة للغاية ، إلا أنها تمت مكافأتها بمناظر طبيعية خلابة وإطلالات خلابة على الجبل ومنظر ثقافي عميق. 
بعض التفاصيل: – 
أيام: 22 يومًا 
رحلة صعب: معتدل 
أفضل موسم: مارس- مايو وأكتوبر- نوفمبر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا